الربح من المدونة و الموقع

الدليل الشامل لرفع نسبة النقرإلى الظهور CTR لسنة 2022 .


 عزيزي المدون كما تعلم سابقا هو أن CTR  من أهم الأشياء التي نركز عليها نحن المدونين  ، و
نحول جاهدين رفعها الى أقصى حد من أجل الحصول على 
CTR   تكون نسبته عالية جدا .

لكن السؤال المطروح ما هو CTR  ؟

إذن فهذه المقالة سوف نتعرف على مفهوم ماهي نسبة النقر إلى الظهور CTR    ؟؟   و
لماذا هو مهم لتحقيق ارباح رائعة من جوجل أدسنس ؟؟

ونلاحظ أنه عندما تكون مدونتك أو موقعك لها نسبة  CTR  عالية جدا فمنه ،  نستنتج أن المدونة او الموقع
الخاص بك  يحقق نجاحا باهرا  إذن لماذا
CTR  مهم لهذه الدرجة  ؟؟

هذه المقالة ستكون بمثابة  دليل
شامل حول مفهوم نسبة النقر الى الظهور او ما يطلق عليه اسم 
CTR   و كيفية زيادة الارباح من جوجل أدسنسGoogleAdsense  .

رفع نسبة النقرإلى الظهور CTR  لسنة 2022
رفع نسبة النقرإلى الظهور CTR  لسنة 2022

 مفهوم CTR  :

CTR  او نسبة النقر الى الظهور وهو خلاصة لكلمة
click-through rate  ” 
لنوضح أكثر
على سبيل المثال ، إذا حصلت على نقرتين من أصل 250 مشاهدة للصفحة ، فإن نسبة
النقر إلى الظهور أي
CTR  لوحدتك الإعلانية هي 0.8%  ،طريقة  الحساب 
وهي كالأتي  : 2/250 = 0.008. اذن
ف  0.8
% هي نسبة النقر الى الظهور  CTR  .

CTR Calculatorإذن بعد أن عرفنا مفهوم
نسبة النقر الى الظهور
 أي CTR
 

يعتبر عنوان المقالة من أساسيات نجاح المقالة أو المدونة بصفة  عامة .

لماذا يعتبر العنوان الرئيسي للمقالة من أهم أساسيات رفع CTR
 ؟

إذ كنت مدون ناجح أو مبتدأ في هذا المجال حاول
التركيز على العنوان الرئيسي . يجب أن يكون العنوان الرئيسي  مغريًا ومحفزًا للغاية من أجل الوصول إلى صفحة العرض
، وإكمال التحويل الزوار الى المدونة أو الموقع  ، وبالتالي تحقيق ربح عالية من
Google Adsense . خلافا لذلك ، سيرى الشخص إعلانك ويستمر في طريقه دون النقر فوقه ،
ولا تنس عزيزي القارئ ، فكلما انخفضت نسبة النقر إلى الظهور يعني
CTR  ،كلما  ارتفعت تكلفة النقرة  CPC  (عليك أن تتذكر هذه المعادلة
جيدا ).

الان وصلنا الى الأمر المهم  وهو الصور الموجودة في المقالة فهي مرآة
المدونة أو الموقع الخاص بك .

ما دور الصور في بناء و رفع CTR  ؟

الصورة هي الإضافة الأولى والأخيرة إلى العنوان. عزيزي
القارئ  ، يجب أن تصنع صور مثيرًا للاهتمام
يجذب انتباه الزائر  المحتمل وبالتالي يجعله
يقرأ العنوان ويقوم بإجراء التحويل المطلوب من الإعلانات. لذلك لا تهمل الصور. إذا
كنت تستخدم مقاطع فيديو ، فعليك التركيز على الثواني العشر الأولى ، لأنها سبب إنهاء
الفيديو أو إغلاقه!

ربما ذكرت الأسباب الرئيسية للزيادة في نسبة النقر إلى
الظهور
 CTR ، لكن تظل التجربة هي الحل الأفضل. أثناء التجربة ، نستخدم العديد من
العناوين والعديد من الصور حتى نستقر على أحدها لزيادة نسبة النقر إلى الظهور
أي
 CTR  للإعلانات
الناجحة لهذا الغرض.

    يوصى بالمحاولة ، من 5 دولارات إلى 10 دولارات
كحد أقصى (تخيل معي أنك تدير حملة بقيمة 500 دولار دون أن تحاول والاستيقاظ بدون إعلانات
تحويل ، مما سيكون بمثابة صدمة كبيرة ، لذا جربها لأن هذا هو الحل الأفضل).

إقرأ أيضا : الدليل الشامل لكيفية كتابة محتوى احترافي لوسائل التواصل الاجتماعي لسنة 2022 .

ماذا لو كان زوار موقعك لا يعرفون أين ينقرون؟ أو ماذا
لو كانوا يعرفون بالضبط ما تقترحه ، لكنهم لا يحتاجون إليه؟

انتظر. لا تصاب بالاكتئاب.

سأوجهك عزيزي القارئ في هذا الدليل الشامل الى الطرق  بأكملها التي ستساعدك بالتأكيد على زيادة تحويلات  الزوار  موقع الويب الخاص بك. كل ما تحتاجه هو أن تكون مستعدًا
لإلقاء المعلومات التي ألقيها عليك ، حيث لدي عدة طرق لزيادة نسبة النقر إلى الظهور
من أجل تحسين  نسبة النقر الى الظهور لي
CTR  موقعك.

 حاول تحسين
مدونتك أو موقعك للأفضل :   

الشيء الآخر الذي يمكن أن يساعدك في تحسين نسبة النقر
إلى الظهور  
 CTR  لمدونتك هو كيفية تقديمها
لجمهورك المستهدف. يلعب تخطيط مدونتك دورًا رئيسيًا في حث الأشخاص على زيارة مدونتك
والنقر عليها والقراءة من الرأس إلى أخمص القدمين.

بالإضافة إلى ذلك ، تعد الطريقة التي تعلن بها على مدونتك
جانبًا مهمًا آخر لكل هذا. إن وضع إعلانك مباشرة فوق محتوى المنشور على صفحتك الرئيسية
سيقطع شوطًا طويلاً نحو نجاحك.

إذا كنت تريد معرفة أفضل مكان لوضع إعلاناتك ، فاستخدم
مُحسِّن
Google Adsense.

يجب أن تعلم عزيزي القارئ  أن كل متجر على الإنترنت ومالك موقع ويب ومدون يريد
المزيد من تحويلات موقع الويب. يقوم البعض بتحسين تصميم مواقع الويب الخاصة بهم ، بينما
يقوم البعض الآخر بإنشاء روابط داخلية لصفحات مواقع الويب الخاصة بهم. الهدف لا يزال
هو نفسه. يريدون تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء يدفعون.

ولكن عندما لا ينقر الزائرون على أي شيء في الموقع ، فثمة
خطأ ما بالموقع. قد تكون الشكوك الرئيسية هي سرعة موقع الويب ، والتي يمكن أن تؤثر
على التصنيف ، أو جودة المحتوى الذي لا يثير إعجاب القراء ، أو الاستهداف غير الصحيح
للجمهور ، مما يؤدي إلى إنشاء محتوى غير ذي صلة.

تحسين  نسبة النقر
إلى الظهور
CTR  معدل الارتداد
( نسبة بقاء الزائر ) : 

يناقش خبراء تحسين محركات البحث (SEO) باستمرار الموضوعات المثيرة للجدل ، وهذه المرة تتعلق
بمعدلات النقر وأوقات البقاء.

يستمر الجدل حول نسبة النقر إلى الظهور ووقت الاستجابة
كعوامل التصنيف الرئيسية لبعض الوقت الآن. في كثير من الأحيان ، تنفي
Google أن هذه ليست عوامل ترتيب (على الأقل
في الوقت الحالي).

نظرًا لأننا جميعًا مهووسون بالتحقق من صحة Google ، فلن يموت حدسنا أبدًا حتى نثبت صحة
أنفسنا.

نأمل ، عندما يكون هناك المزيد من الالتباس ، فإن Google ستتحدث في النهاية.

هل يجب أن أقلق بشأن نسبة النقر إلى الظهور CTR  ومعدل الارتداد ( نسبة بقاء الزائر في الموقع
او المدونة الخاصة بك ) :

للإجابة على هذا السؤال ، دعنا نتعمق في جوهر CTR و Dwell
Time
.

تحسين نسبة النقر إلى الظهور CTR  ومعدل الارتداد ( نسبة بقاء الزائر في الموقع او المدونة
الخاصة بك )  متعذر في التنفيذ المناسب لكبار
المسئولين الاقتصاديين على الصفحة ، إلى جانب ضمان محتوى عالي الجودة وتجربة مستخدم.
تنظر
Google إلى مُحسّنات محرّكات البحث الداخلية وتفرد المحتوى
كأحد عوامل التصنيف الرئيسية ، بالإضافة إلى تجربة المستخدم الإجمالية التي توفرها
الصفحة ، حتى تتمكن من العثور على أفضل مواقع الويب التي تستجيب لاستعلامات البحث أعلى
نتائج بحث
Google.

حتى إذا تجاهلت كلاً من CTR و Dwell
Time
كعوامل تصنيف في Google ، من أجل الظهور فوق SERPs ، من المهم تنفيذ مُحسّنات محرّكات
البحث على الصفحة ، والحصول على محتوى عالي الجودة باستخدام كلمات رئيسية مستهدفة ،
وتجربة مستخدم رائعة . 

إقرأ أيضا : الدليل الشامل لكيفية جلب الترافيك أو الزوار من المنتديات بشكل مجاني لسنة 2022 .


سعد ركان

بعد 7 سنوات من العمل في مجال AdSense Arbitrage في المغرب، اكتسبت خبرة واسعة في التسويق والعمل عبر الإنترنت. أهتم بالتكنولوجيا وأقوم بقراءة متواصلة لتحسين معرفتي وتقديم قيمة للقارئ بموضوعات متنوعة وجودة عالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى